طريقة اختبار حساس سريعة ودقيقة

2019/07/10
إرسال استفسارك

طريقة اختبار حساس سريعة ودقيقة يتقاسمها مورد ميزان المختبر.

عندما يتعذر وزن الميزان الإلكتروني ، مثل التذكير المستمر بـ err-6 على الشاشة ، فلا يزال هناك احتمالان ، أحدهما هو تلف المستشعر ، والآخر هو تلف دائرة AD. كيفية الحكم بسرعة وبدقة على خطأ المستشعر أو خطأ دائرة AD يمكن أن يحسن بشكل كبير من كفاءة الصيانة. أسهل طريقة للعثور على مكونات الخطأ هي طريقة الاستبدال ، ولكن سواء كان الأمر يتعلق باستبدال شريحة AD أو المستشعر ، فسوف يستغرق الأمر الكثير من الوقت. الآن يتم تقديم طريقة اختبار ملائمة لفترة وجيزة.

بشكل عام ، يتم استخدام جهاز القياس المتعدد لاكتشاف مقاومة الإدخال والإخراج للمستشعر. ومع ذلك ، نظرًا لأن تلف معظم أجهزة الاستشعار لا يؤثر على مقاومة الإدخال والإخراج ، فإن هذه الطريقة لا تعمل بشكل جيد.

300g 0.001g precision balance

الآن تم تقديم طريقة اختبار أخرى ، وهي اختبار الطاقة. إذا كان مستشعرًا واحدًا قبل تثبيته ، فإنه يحتاج فقط إلى تطبيق جهد تيار مستمر بين E + E- ، والأبسط هو توصيل بطارية. إذا تم اكتشاف المستشعر في الجهاز بأكمله ، فلا يلزم إزالة سوى أسلاك S + S من الدائرة. في كلتا الحالتين ، تأكد أولاً من وجود مصدر طاقة لتزويد البطارية بـ E + E- ، ثم قم بتوصيل S + S- بمستوى الجهد في جهاز القياس المتعدد ، اعتمادًا على الموقف. على سبيل المثال ، إذا كان جهد إثارة المستشعر 5 فولت وكانت الحساسية 2 مللي فولت / فولت ، ففي الحالة المثلى ، يكون الناتج الصفري 0 مللي فولت ومخرج الحمل الكامل هو 10 مللي فولت ، لذا فإن الترس 20 مللي فولت على ما يرام. ثم نبدأ في اختبار قيمتين. واحد هو الناتج صفر ، والذي يجب أن يكون 0mV. بالطبع ، يمكن استخدام القليل من الانحراف. بعد التحميل ، يتم اختبار جهد الخرج. إذا لم يتغير جهد الخرج بعد التحميل ، أو كان بعيدًا جدًا عن القيمة النظرية ، فلا يمكن استخدام المستشعر. جهد خرج المستشعر النظري = جهد الإثارة X حساسية X (الحمل الحالي / نطاق المستشعر) + خرج صفر.

يمكن لطريقة الاختبار المباشر هذه تحديد خطأ المستشعر بسرعة ، وذلك لتحديد ما إذا كانت مشكلة المستشعر أو مشكلة دائرة AD ، وتحسين كفاءة الصيانة.

هذا كل شيء للمشاركة ، شكرًا لقراءتك ، ونحن أيضًا نوفرها مختبر خلية الحمل موازين الدقة الموازين للبيع ، إذا كان لديك أي طلب على منتجاتنا ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

إرسال استفسارك

Fast and accurate sensor test method

2019/07/10

Fast and accurate sensor test method shared by the Laboratory Balance Supplier.

When the electronic scale cannot be weighed, such as the constant reminder of err-6 on the screen, there are still two possibilities, one is the sensor damage, the other is the AD circuit damage. How to quickly and accurately judge the sensor fault or AD circuit fault can greatly improve the maintenance efficiency. The easiest way to find fault components is the substitution method, but whether it is to replace the AD chip or sensor, it will take a lot of time. Now a convenient test method is briefly introduced.

Generally, multimeter is used to detect the input and output resistance of the sensor. However, since the damage of most sensors does not affect the input and output resistance, this method does not work well.

300g 0.001g precision balance

Now another test method is introduced, which is power on test. If it is a single sensor before it is installed, it only needs to apply a dc voltage between E+E-, and the simplest is to connect a battery. If the sensor is detected in the whole machine, only the S+S- wires need to be removed from the circuit. In either case, first make sure there is a power supply to supply the battery to E+E-, and then connect S+S- to the voltage level of the multimeter, depending on the situation. For example, if the excitation voltage of the sensor is 5V and the sensitivity is 2mV/V, then in the optimal case, the zero output is 0mV and the full load output is 10mV, so the 20mV gear is ok. Then we start to test two values. One is zero output, which should be 0mV. Of course, a little deviation can be used. After loading, the output voltage is tested. If the output voltage does not change after loading, or is too far from the theoretical value, the sensor cannot be used. Theoretical sensor output voltage = excitation voltage X sensitivity X (current load/sensor range) + zero output.

This live test method can quickly determine the sensor fault, so as to determine whether it is the sensor problem or the AD circuit problem, and improve the efficiency of maintenance.

That's all for the sharing, thanks for your reading, and we also supply load cell lab scales precision balances  for sale, if you have any demand for our products, just feel free to contact us.